BaB ELDoniA LkoL ELDoniA
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أفاتار........... ونظرة ناقدة للرعونة الأمريكية التى لا تنتهى!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برنسيسه رونه
مشرفة باب الافلام
مشرفة باب الافلام
avatar

انثى عدد المساهمات : 537
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 28
الموقع : فوق القمر وسط النجوم

مُساهمةموضوع: أفاتار........... ونظرة ناقدة للرعونة الأمريكية التى لا تنتهى!!!   الإثنين فبراير 22, 2010 1:51 am

ابعد مشاهدة الفيلم الأمريكى "أفاتار" للمخرج جيمس كاميرون أريد أن القى الضوء على الأمور التالية والتى تؤكد رعونة الأمريكان غير المنتهية والى زهقنا منها وأود مشاركتى بأرائكموأفاتار تعنى "التجسد" فى اللغة وطبعا فى الفيلم البطل تجسد فى جسم وروح شخص بدائى من عالم فضائى عشان ينفذ أغراض بلاده من نزع الأرض وغجلاء السكان ونهب الثروات الطبيعيةوأرى الأتى:

  • تكرار القصة الأزلية فى الأفلام الأمريكية وهى قوة أمريكا وحكمها للعالم وأنها الأولى على كل العالم بجميع مجراته!!!.
  • تكرار مشاهد الحرب والدمار فى معظم أفلامهم الدموية!! لا وأيه التاكيد على أن هدف حروبهم تحقيق الحرية!!!.
  • الأصرار على أن القوة العسكريةالجبارة للأمريكان لا تهزمها الا قوة الألهة أوالقوة الخارقة للطبيعة!!!لاوأيه القوة دى مش موجوده على الأرض!!! دى موجوده فى كوكب تانى يبعد 6سنين عن الأرض يعنى ما حدش هيقدر عليهم هنا!!!!.
  • التقدم العلمى المذهلللأمريكان وأن باقى الشعوب بدائيين!!! ولا يملكوا مهاراتهم وقدراتهمالعلمية وأجهزتهم من أنسان الى وطائرات وأجهزة كمبيوتر فائقة.
  • أهداف الأمريكان من غزو أرضجديدة الحصول على المعدن النفيث!!! الذى يباع بملايين الدولارات عشانيصرفوا على الجيش والأبحاث العلمية المسخرة للحرب التى تجلب الأموال والعزوالجاه والسلطة والكل لازم يقتنع بالهدف ده ويوافق على أى وسيلة توصلإليه!!!......
  • وكذلك من أهم أهدافهمالحصول على الأرض وإجلاء السكان الأصليين منها!! وتدمير الشجرة المقدسةالتى يلتفوا حولها والتى بها جذور روحية وطاقة هائلة!! يعنى طرد الناس منمنطقتهم الى عايشين عليها وتدمير رموزها الدينية!!! لبناء مكانها مستعمراتومفاعلات ومعامل ابحاث الحرب والدمار.
  • تمثيل الدين فى الأم المقدسةوالشجرة المقدسة وأنهما فى ظل حماية الروح المقدسة!!!! سينقذوا الطبيعةوالبدائيين من يد الجنود المسلحين أى أنهم يرغبوا بشدة فى تركيزالاعتقادعلى الديانة الخاصة بهم التى أوجودها ويرغبوا فى نشرها بقوة الدمار!!وطبعا أكيد طمس الدين الحقيقى!!!.
  • الافتخار بأن أخر وأهمفضل ممكن يقدموه للناس البدائيين الأوباش الى هما أى جنس غير الأمريكان!!!ولازم يحمدوا ربهم عليه تعليمهم الأنجليزية!! وبناء مدارس لتعليمهمثقافتهم!!.
  • معظم الأمريكان دمويين! وقلةمنهم قد تفيق ضمائرهم وتساعد المظلومين وأن المظلومين مش ممكن يقدروايحققوا حاجة من غير مساعدتهم!!! ويظل دائما الناس مستنية حد أمريكى يفوقعشان يدافع عن حريتهم وينقذهم من يد جيوشهم الفتاكة لأنهم أضعف من ذلك.
  • لولاخيانة أحدهم من داخلهم وتدخل قوى طبيعية جبارة وحيوانات رهيبة مش معمولحسابها ما كنوش خسروا الحرب يعنى فى المستقبل لازم يعملوا حسابهم ما يكونشبينهم خاين بيدافع عن حقوق الأخرين.
  • الأمريكى يستطيع أن يفرض نفسهعلى أى مجتمع!! ويمكنه معرفة ما يدور فى عقولهم الباطنة!! والتصنت علىثقافتهم!! لا وأيه أتقانها كمان وأقناعهم بصلاحيته ليكون منهم وحتى يصلإلى أهم منصب عندهم وأهم مكانة فيصبح قائدهم فى الجيش ويتزوج من أهم واحدةفيهم بنت الزعيم الروحى والمرشحة للزعامة من بعده.
  • الزعيم لازم يخلف أبنه ويعلمه الزعامة قبل ما يموت والقبيلة لازم تقبل ده وهو ده الى هينقذهم من المستعمرين.
من أهم الجمل فى الحوار والى قالها الأمريكان الى فاقوا وقرروا يحموا البدائيين.......

  • الناس دى مش عايزة علب البيرة والبنطلونات الجينز منكم.
  • هما هيساعدونا ليه وأحنا أعدائهم.
  • جه الوقت الى نفتح عينينا.
وواضح أن المخرج تعب نفسه قوى فى الآتى

  • الكاميرا الحديثة التى ابتكرها المخرج للتصوير ثلاثى الأبعاد
  • التقنيات البصرية والصوتية الى استخدمها ولسه مش عندنا
  • برامج الكمبيوتر المتطورة الى صمم بها جرافيك الفيلم
  • التعب والمجهود الى شافه لغاية ما أخرج الفيلم تقنياً
وطبعا هو ملياردير دلوقتى يعنى تعب الفيلم راحة
ملاحظة هامة على الديكور والشخصيات:
ويكفى أن علمائهمومبدعيهم ورغم ما يدعوه من قوة العلم وقوة الخيال العلمى لم يستطيعوا أنيصوروا العالم الفضائى والكائنات الأخرى بأى ملمح مختلف عن ما نألفه منخلق الله الواحد الجبار تعالى وجل فى علاه ولم يجد المخرجأى جديد يقدمه فى ديكورات العالم الخيالى أو شخصياته وشوفنا شلالات ميهوأشجار وغابات عادية لا جديد فى طبيعتها وديناصورات وحيوانات متوحشةوأجسام المخلوقات الفضائية ظهرت قريبة جدا من البشرية عادية بعنيين وايدينورجلين وبتتجوز وبتبوس عادى جداً بس هى طويله شويه وعضلاتها قوية ولونهاأخضر ولا رمادى وحتى أدوات الفضائيين فى الدفاع عن نفسهم حصنة وسهام لاجديد..ويكفى أنه لم يوجد من يستطيع تخيل عالم أخر غير الذى خلقه وابدعه الله سبحانه وتعالىفى كل أفلام الخيال العلمى التى أنتجوها وهيهات... بل ويكفى أنه ليس هناك عالم كافر واحد استطاع أن يخلق كائن حى جديد أو يستنسخ أنسانأو يكتشف سر الكون أويثبت تطور الأنسان من حيوانات أخرى وسيظلوا أضعف مخلوقات الله وأحقرها إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوالَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِشَيْئًا وَأُولَئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ

منقول

_________________
[/b][/i]ألا بذكر الله تطمئن القلوب
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا علي عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنب فاغفر انه لا يغفر الذنوب الا انت
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا واغفر لنا وارحمنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
silver love
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 590
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 27
الموقع : babeldonia

مُساهمةموضوع: رد: أفاتار........... ونظرة ناقدة للرعونة الأمريكية التى لا تنتهى!!!   الإثنين فبراير 22, 2010 6:44 am

نايس يا رونة والامريكان هيفضلو طول عمرهم امريكان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفاتار........... ونظرة ناقدة للرعونة الأمريكية التى لا تنتهى!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى باب الدنيا :: ابواب السينما :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: