BaB ELDoniA LkoL ELDoniA
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نور الشريف: أعانى من اضطهاد إسرائيل في (ماتخفوش) وغدر الأصدقاء في (الرحايا)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Life_HearT
المراقب العام
المراقب العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 25
الموقع : life_heart17@yahoo.com

مُساهمةموضوع: نور الشريف: أعانى من اضطهاد إسرائيل في (ماتخفوش) وغدر الأصدقاء في (الرحايا)   الإثنين أغسطس 24, 2009 11:18 am


خالد فؤاد ـ خاص - بمسلسلين دفعة واحدة يطل علينا الفنان الكبير نور الشريف على شاشة رمضان هذا العام ، المسلسل الأول هو (متخافوش) من انتاج هشام وعصام وحسام شعبان وتأليف احمد عبد الرحمن ويشاركه البطوله مجموعة من الفنانين والفنانات مثل رجاء الجدوى وهادى الجيار وفاروق نجيب ونهال عنبر.

والمسلسل الثاني هو (الرحايا ـ حجر القلوب) من إنتاج شركة الجابرى تأليف عبدالرحيم كمال ويشاركه بطولته أيضا عدد كبير من الفنانين مثل سوسن بدر وشعبان حسين وفريدة سيف النصر وريم البارودى واحمد سلامه ومديحة حمدى ولطفى لبيب .

ولكون هذا الموضوع جديد تماما بالنسبة لنور بمعنى اننا لم نعتاد منه على ذلك طيلة مشواره الفني حيث كان يحرص على الظهور بمسلسل واحد فقط فى العام ، توجهنا له لنسأله عن سبب هذه المخاطرة وسر موافقته على عرض مسلسلين له فى توقيت واحد فأجاب قائلا : انا لا اجد اى مخاطرة فى هذا كما تقولون فالموضوع ابسط من هذا بكثير خاصة وان موضوع هذا المسلسل مختلف شكلا ومضمونا عن موضوع المسلسل الثانى فالمخاطرة كانت ستكون فى حالة تقديمي لدورين متشابهين فى كلا العملين .

ولكن الممثل فى كلا العملين او البطل واحد هو نور الشريف فكيف من الممكن ان نقتنع ونحن نشاهدك فى هذا المسلسل بشخصية ما وبعد ساعة او ساعتين نشاهدك فى شخصية اخرى مختلفة تماما ؟ هذا امر بسيط للغاية ولم يعد يمثل اى أزمة او مشكلة فى هذا التوقيت بدليل ان هناك ممثلين يشاركون فى ثلاثة واربعة مسلسلات ويقدمون فى كل مسلسل شخصية مختلفة ورغم هذا يتفاعل الجمهور معهم فى كل هذه الأعمال فأنت حينما تشاهدني لا تشاهد نور الشريف بينما تشاهد شخصية أمامك يجسدها نور الشريف.

ويحدثنا الفنان الكبير عن موضوع المسلسل الأول (متخافوش) ودوره فيه قائلا : المسلسل يناقش وبشكل جديد ومختلف القضية الأزلية التى نعيشها منذ عشرات السنين وهى قضية الصراع العربي الإسرائيلي والتى لم نستطع التوصل لاى حلول لها رغم مرور كل هذه السنين ونتعرض من خلاله لسلسلة الحروب الهمجية التى شنتها إسرائيل على الفلسطينيين ابتداء بحرب 48 وما تلاها من حروب وغارات وحشية وهمجية حتى رب غزة الأخيرة واهم ما يعرضه المسلسل هو تأكيده على اننا خسرنا الكثير لعدم الاهتمام الاعلامى الكافى بهذه القضية مما ادى الى تفوق الإسرائيليين علينا فيها إعلاميا فنطلق صرخة عنيفة من خلال المسلسل بأنه يجب علينا ان نتخلص من عقدة الخوف والتردد التى تلازمنا دائما وضرورة ان يقوم الإعلام بدوره كما ينبغي اعتمادا على الطرق الحديثه .

وعن الشخصية التى يجسدها فيه يقول نور الشريف : أجسد ضمن أحداثه شخصية مكرم وهو اعلامى يقوم بشن حملة شعواء ضد الاعمال الصهيونية على الفلسطينيين فيتهمه اليهود كعادتهم فى مثل هذه المواقف بمعااة السامية ويقرروا تشويه سمعته ومحاربته بهدف النيل منه والقضاء عليه وتتوالى الإحداث .

وينتقل نور الشريف للحديث عن مسلسله الثانى ( الرحايا ـ حجر القلوب)قائلا : يحمل العديد من المفاجآت وكنت أتمنى تقديم دور صعيدي منذ فتره لأنني لم أقدمه سوي مرة واحدة منذ أكثر من عشرين سنة في مسلسل "مارد الجبل" وما جذبني إلى هذا العمل أنه مختلف تماما عن أي عمل صعيدي قدم من قبل.

وحول الملامح الرئيسية للشخصية التي تؤديها في الرحايا قال: تدور الأحداث حول شخصية "محمد أبو دياب" رب العائلة الذي يتعامل مع أولاده ومطلقاته بطريقة خاصة، إضافة إلى أنه إنسان لا يمكن فهمه بسهوله فشخصيته مركبة وتحمل تفاصيل إنسانية كثيرة.

وشخصية "محمد أبو دياب "التي اقدمها في الاحداث يمكن أن تراها شخصية واقعية وأيضاً أسطورية، فهو رجل امتلك المال والسلطة والقوة وايضا حب اهل بلدته الذين يعيشون تحت امرته وأيضا يعانون من مشاكل اجتماعية مزمنة كعادة أهل الصعيد.

وأخيرا وعن مصير الجزء الثالث من مسلسل (الدالي ) يقول نور الشريف: يقوم المؤلف وليد يوسف حاليا بكتابة هذا الجزء وسنبدأ فى تصويره بعد الانتهاء من كتابته كاملا ليكون جاهزا للعرض العام القادم ان شاء الله ومما دفعنا لتأجيله رغبتنا فى ان يظهر بصورة قوية لاتقل عن المستوى الجزأين السابقين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GemY
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 458
تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: نور الشريف: أعانى من اضطهاد إسرائيل في (ماتخفوش) وغدر الأصدقاء في (الرحايا)   الإثنين أغسطس 24, 2009 3:40 pm

مشككووووووووور

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://babeldonia.alafdal.net
silver love
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 590
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 27
الموقع : babeldonia

مُساهمةموضوع: رد: نور الشريف: أعانى من اضطهاد إسرائيل في (ماتخفوش) وغدر الأصدقاء في (الرحايا)   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 2:56 am

مشكور يا مان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نور الشريف: أعانى من اضطهاد إسرائيل في (ماتخفوش) وغدر الأصدقاء في (الرحايا)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى باب الدنيا :: ابواب السينما :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: